قصة فيلم doctor sleep

قصة فيلم “دكتور سليب”:

بعد مرور عقود على أحداث فيلم “البريق”، يعاني دان تورانس (إيوان ماكجريجور) من صدمة الطفولة التي مر بها في فندق “أوفرلوك”. يواجه دان صعوبة في العثور على وظيفة مستقرة، ويتصارع مع إدمان الكحول. يمتلك دان أيضًا قدرة خارقة تسمى “البريق” تسمح له بالتواصل مع “الأشباح” أو الأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

يبدأ دان العمل في دار رعاية للمسنين، حيث يستخدم قدرته لمساعدة المرضى المحتضرين على الانتقال بسلام. يلتقي دان بـ “أبرا” (إيميلي ألين ليند)، وهي فتاة شابة تمتلك قدرة “البريق” القوية. تتعرض “أبرا” للخطر من قبل “روز ذا هات” (ريبيكا فيرغسون) وزعيمة طائفة شريرة تُعرف باسم “True Knot” التي تستهدف الأطفال ذوي القدرات الخاصة لقتل “البريق” بداخلهم.

يتعاون دان مع “أبرا” لمواجهة “True Knot” وإنقاذ الأطفال الآخرين ذوي القدرات الخاصة. يسافرون إلى “أوفرلوك” لمواجهة الماضي وحل لغز “البريق” بشكل نهائي.

يُقدم فيلم “دكتور سليب” مزيجًا من الرعب والإثارة، مع لمسة من الخيال العلمي. يقدم الفيلم نظرة ثاقبة على صدمة الطفولة والإدمان والقدرات الخاصة. كما أنه يستكشف موضوع الخير والشر، والصراع بين النور والظلام.

حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا، حيث أشاد النقاد بأدائه وإخراجه وقصته. تم ترشيحه أيضًا لعدة جوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية أصلية.

إليك بعض التفاصيل الإضافية عن الفيلم:

  • تاريخ الإصدار: 31 أكتوبر 2019
  • الإخراج: مايك فلاناغان
  • البطولة: إيوان ماكجريجور، ريبيكا فيرغسون، كيليج كوران، كليف كورتيس، إيميلي ألين ليند
  • مدة الفيلم: 152 دقيقة
  • التقييم: 7.3/10 على موقع IMDb

هل تريد معرفة المزيد عن الفيلم؟ يمكنني أن أخبرك عن الشخصيات، أو المشاهد المفضلة لدي، أو حتى عن الرواية التي يستند إليها الفيلم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com