من هو الدكتور حاكم عبيسان الحميدي المطيري ويكيبيديا

حاكم عبيسان الحميدي المطيري هو أكاديمي وشخصية سياسية كويتية. يشغل حاليا منصب الأمين العام لحزب الأمة الكويتي، وأستاذ التفسير والحديث بقسم التفسير والحديث في كلية الشريعة بجامعة الكويت.
[Image of حاكم عبيسان الحميدي المطيري]

ولد المطيري في مدينة الكويت عام 1966. حصل على درجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الكويت عام 1990، ثم درجة الماجستير من جامعة أم القرى بالسعودية عام 1995، ودرجة الدكتوراه من جامعة القرويين بالمغرب عام 2006.

انضم المطيري إلى الحركة السلفية في الكويت في أواخر الثمانينيات، وشغل منصب الأمين العام للحركة من عام 2000 إلى عام 2005. وفي عام 2005، أسس حزب الأمة الكويتي، وأصبح أمينا عاما له.

يعرف المطيري بمواقفه السياسية المعارضة للحكومة الكويتية. وقد أدين في عدة قضايا سياسية، منها قضية تغيير النظام العام، وقضية تمويل الإرهاب. وحكم عليه بالسجن المؤبد في عام 2018، لكنه يقيم حاليا في تركيا.

يشغل المطيري عضوية مجلس أمناء الحملة العالمية لمقاومة العدوان، وهي منظمة دولية تعارض الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين. كما يشارك في العديد من المؤتمرات والندوات السياسية في العالم العربي والإسلامي.

يعد المطيري من أبرز الشخصيات السياسية في الكويت، ويتمتع بشعبية كبيرة بين الشباب الكويتي. ويعرف بخطابه الداعي إلى الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com