اين يقع مستشفى الرنتيسي في غزة

اين يقع مستشفى الرنتيسي في غزة الموقع على الخريطة

مستشفى الرنتيسي هو مستشفى عام تابع لوزارة الصحة الفلسطينية، يقع في مدينة غزة، فلسطين. تم افتتاحه في عام 1997، ويضم 300 سرير، ويقدم خدمات طبية في مختلف التخصصات، بما في ذلك الجراحة، والباطنية، والنسائية، والأطفال، والولادة، والطوارئ.

في عام 2009، تعرض المستشفى للقصف الإسرائيلي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من المرضى والموظفين.

في عام 2023، تعرض المستشفى للقصف الإسرائيلي مرة أخرى خلال التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة، مما أدى إلى تدمير جزء من المستشفى وإصابة عدد من المرضى والموظفين.

يقدم مستشفى الرنتيسي خدماته للمرضى من جميع أنحاء قطاع غزة، وهو يلعب دورًا مهمًا في توفير الرعاية الصحية للسكان الفلسطينيين.

فيما يلي بعض التفاصيل حول خدمات المستشفى:

* يضم المستشفى 300 سرير، منها 100 سرير للعناية المركزة.
* يضم المستشفى 12 قسمًا طبيًا، بما في ذلك الجراحة، والباطنية، والنسائية، والأطفال، والولادة، والطوارئ.
* يضم المستشفى مختبرًا مجهزًا لإجراء مختلف الفحوصات الطبية.
* يضم المستشفى وحدة الأشعة، والتي تقدم خدمات الأشعة السينية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير المقطعي المحوسب.
* يضم المستشفى وحدة الرعاية التلطيفية، والتي تقدم الرعاية الطبية والنفسية والاجتماعية للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة.

يواجه مستشفى الرنتيسي تحديات عديدة، أهمها الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والذي يحد من وصول المستشفى إلى الأدوية والمعدات الطبية. كما يواجه المستشفى نقصًا في التمويل، مما يؤثر على قدرته على تقديم خدماته على أكمل وجه.

على الرغم من هذه التحديات، يواصل مستشفى الرنتيسي تقديم خدماته للمرضى من جميع أنحاء قطاع غزة، ويلعب دورًا مهمًا في توفير الرعاية الصحية للسكان الفلسطينيين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com