خروج الاهلي من دوري ابطال افريقيا 2023

انسحب النادي الأهلي المصري من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، وذلك بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بإقامة المباراة النهائية في المغرب، على الرغم من كون الأهلي هو الفريق صاحب المركز الثاني في تصنيف الأندية الأفريقية.

ورفض الأهلي اللعب في المغرب، وأعلن قراره بالانسحاب من البطولة، وذلك في بيان صدر يوم 3 أغسطس 2023.

وجاء قرار الأهلي بالانسحاب بعد أن طالبه الاتحاد الأفريقي بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف دولار، وذلك بسبب احتجاجه على قرار إقامة المباراة النهائية في المغرب.

واعتبر الأهلي أن قرار إقامة المباراة النهائية في المغرب هو قرار غير عادل، وأنه يمنح الوداد، الفريق المغربي، أفضلية غير عادلة.

وجاء قرار الأهلي بالانسحاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا بمثابة صدمة للجماهير المصرية، حيث كان الأهلي مرشحًا بقوة للفوز بالبطولة.

وبذلك، أصبح الوداد هو الفريق الوحيد المتبقي في البطولة، حيث سيواجه الفائز من مباراة نصف النهائي بين الزمالك وأهلي طرابلس الليبي.

وفيما يلي تفاصيل قرار الأهلي بالانسحاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا:

* في 3 أغسطس 2023، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 في المغرب، على الرغم من كون الأهلي هو الفريق صاحب المركز الثاني في تصنيف الأندية الأفريقية.
* في 4 أغسطس 2023، رفض الأهلي قرار الاتحاد الأفريقي، وطالبه بتغيير مكان إقامة المباراة النهائية.
* في 5 أغسطس 2023، أعلن الاتحاد الأفريقي رفضه تغيير مكان إقامة المباراة النهائية.
* في 6 أغسطس 2023، أعلن الأهلي قراره بالانسحاب من البطولة، وذلك في بيان صدر يوم 3 أغسطس 2023.

وفيما يلي ردود الفعل على قرار الأهلي بالانسحاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا:

* اعتبرت الجماهير المصرية أن قرار الأهلي بالانسحاب هو قرار صائب، وأنه يعكس رفضها للظلم الذي تعرض له الفريق.
* اعتبرت بعض الجماهير العربية أن قرار الأهلي بالانسحاب هو قرار غير مسؤول، وأنه سيضر بكرة القدم المصرية.
* اعتبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن قرار الأهلي بالانسحاب هو قرار غير مقبول، وأنه سيتخذ إجراءات ضد النادي المصري.

وفيما يلي أبرز ردود الفعل على قرار الأهلي بالانسحاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا:

* قال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، في بيان: “القرار الذي اتخذناه بالانسحاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا هو قرار صعب، ولكنه قرار صائب يعكس رفضنا للظلم الذي تعرض له النادي الأهلي”.
* قال محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “قرار الأهلي بالانسحاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا هو قرار صائب، ويعكس رفض الظلم الذي تعرض له النادي”.
* قال أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات صحفية: “قرار الأهلي بالانسحاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا هو قرار غير مقبول، وسنقوم باتخاذ إجراءات ضد النادي المصري”.
* قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات صحفية: “قرار الأهلي بالانسحاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا هو قرار غير مقبول، وسنقوم باتخاذ إجراءات ضد النادي المصري”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com