سبيرو سباتس ويكيبيديا

**سبيرو سباتس** (بالإنجليزية: Spiro Spathis)‏ هو مشروب غازي مكربن تصنعه شركة سبيرو سباتس. والتي أنشأت وطورت في الأصل عام 1920 بواسطة سبيرو سباتس وتم تقديمه بنفس الاسم، والذي عاد للظهور مجدداً على الأضواء بعد حملات المقاطعة للمنتجات الأجنبية وتشجيع المنتجات المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب طوفان الأقصى.

اختار سبيروسباتس النحلة علامة تجارية للمصنع الجديد، لأنه كان يعمل بالزراعة ومناحل العسل في جزيرة سيفالونيا اليونانية، التي اكتسبت شهرة عالمية بأنها تنتج أجود أنواع عسل النحل في العالم.

يعد سبيرو سباتس من أقدم المشروبات الغازية في مصر، واشتهر بطعمه اللذيذ وسعر مناسب، مما جعله من أكثر المشروبات الغازية شعبية في مصر. كما كان سبيرو سباتس من المشروبات المفضلة للمصريين في المناسبات الاجتماعية والحفلات.

في عام 2015 أغلق مصنع سبيرو سباتس أبوابه، ولكن في عام 2020 تم إعادة افتتاح المصنع وإنتاج المشروب مرة أخرى، حيث عاد سبيرو سباتس إلى الأسواق المصرية واستعاد شعبيته السابقة.

يتوفر سبيرو سباتس حالياً في عبوات مختلفة الأحجام، وطعمه الأصلي هو الليمون، ولكن تم أيضاً إنتاج نكهات أخرى مثل البرتقال والفراولة والرمان.

يعتبر سبيرو سباتس من المشروبات الغازية المفضلة لدى الكثير من المصريين، لما له من طعم مميز وسعر مناسب. كما يتميز سبيرو سباتس بأنه مصنوع من مواد طبيعية، مما يجعله من الخيارات الصحية لتناول المشروبات الغازية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com