متى تصل العاصفة دانيال إلى مصر

متى تصل العاصفة دانيال إلى مصر بكرة، الارصاد ترد

تصل بقايا العاصفة دانيال، غدًا الإثنين، إلى غرب مصر؛ يصاحبها سقوط الأمطار، وذلك بعدما فقدت العاصفة معظم قوتها بعد مغادرة العاصفة دانيال اليونان مخلفة وراءها أضرارًا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة؛ وتحركت نحو الأراضي الليبية.

حيث شهدت ليبيا يوما عصيبا بسبب العاصفة دانيال وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

العاصفة دانيال

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس غدًا الاثنين تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.

وتابعت: «يخلق المنخفض الجوي أمطارا على المنطقة الغربية تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة والرعدية أحيانًا على محافظة مطروح، وتمتد خلال فترة المساء بشدة أقل إلى بعض المناطق من محافظة الإسكندرية، وذلك يوم الاثنين».

العاصفة دانيال في مصر

قالت هيئة العامة للأرصاد الجوية، إن السواحل الليبية تأثرت بـ العاصفة دانيال، والتي سبقتها السواحل اليونانية؛ وصاحبها منخفض جوي متعمق بشكل كبير، وسقوط أمطار غزيرة تسببت في أمطار وسيول بمختلف المناطق، بالإضافة إلى زيادة سرعات الرياح لتصل إلى أكثر من 75 كم/ الساعة، مشيرة إلى أن المنخفض الجوي يبدأ في التحرك باتجاه الأراضي المصرية بداية من يوم غد الاثنين، ولكن سيكون أقل حدة مما شهدته اليونان.

حيث ستبدأ في التأثير على المنطقة الغربية «مدينة مطروح والسلوم وسيوة والعلمين»، مشيرة إلى أن المنخفض الجوي وصل إلى حد العاصفة في ليبيا واليونان، ولكن في مصر سيتحول إلى منخفض جوي، فمن المتوقع أن يكون أقل حدة.

العاصفة دانيال في مصر
العاصفة دانيال في مصر

توقعات الطقس الثلاثاء فى مصر

وأشارت إلى أن يوم الثلاثاء تمتد الأمطار إلى بعض المناطق الداخلية «جنوب الوجه البحري – محافظات شمال الوجه البحري – مناطق من القاهرة الكبرى»؛ لتبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتساقط أمطار متفاوتة الشدة.

«يوم الثلاثاء نتعرض لفرص سقوط أمطار على القاهرة الكبرى، ولكن ستكون أقل بكثير من المناطق الساحلية»

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com