صراع 6 لاعبين عرب فى نانت وتولوز على كأس فرنسا بحضور مصطفى محمد

يشهد نهائي كأس فرنسا للموسم الحالي 2022 – 2023 صراعا عربياً من نوع خاص حيث يتنافس 6 لاعبين عرب، 3 منهم فى فريق نانت، بقيادة المهاجم المصري مصطفى محمد، ومثلهم فى تولوز، للتتويج بلقب الكأس المحلية عندما يتواجهون فى العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب "فرنسا.

ويقضى مصطفى محمد الموسم الحالي مع نانت على سبيل الإعارة، قادما من فريق جالاتا سراي التركي.

ويضم فريق نانت ثلاثي عربي هم الجزائريان أندي ديلور وجوان حجام، بالإضافة إلى المصري مصطفى محمد، بينما يتواجد ثلاثي عربي فى تولوز، وهم المغربي زكرياء أبوخلال والجزائريان فارس شعيبي وتوماس حيمور.

وانضم الجزائري أندي ديلور إلى نانت، خلال الميركاتو الشتوي الماضي، وشارك معه في 14 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها هدفين فقط، فيما ظهر حجام في نفس فترة الانتقالات ولعب أيضا في 12 مباراة صنع خلالها هدفا وحيد.

فيما شارك مصطفى محمد في 46 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 11 هدفا وصنع 5 تمريرات حاسمة.

وفي فريق تولوز أسهم فارس شعيبي وزكريا أبوخلال في الإنجاز التاريخي الذي حققه نادي الجنوب الفرنسي، حيث سجلا هدفي فريقهما في مباراة نصف النهائي أمام أنيسي.

وشارك أبوخلال في 36 مباراة مع الفريق بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، سجل خلالها 12 هدفا وصنع 5 أخرى ، بينما تواجد شعيبي في 34 مباراة ، وأسهم خلالها في 15 هدفا.

وفى المقابل، لم يظهر حارس المرمى حيمور في أي مناسبة مع الفريق الأول.

وكان نانت قد تأهل للمباراة النهائية لكأس فرنسا بعد تخطى فريق ليون بهدف نظيف، فى نصف نهائي البطولة، ويسعى رفاق مصطفى محمد للحفاظ على لقب البطولة التى توج بها الموسم الماضي.

ويسعى فريق نانت لحصد لقب كأس فرنسا للمرة الخامسة فى تاريخه، فى المقابل يتطلع تولوز للحصول على اللقب الثانى فى البطولة.

ويحتل نانت المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي الموسم الحالي برصيد 31 نقطة.

وسجل مصطفى محمد 8 أهداف مع نانت خلال الموسم الحالي فى الدوري الفرنسي، ليصبح الهداف التاريخي للاعبين المصريين فى البطولة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com